عزل خزانات المياه الخرسانية 

عزل خزانات المياه الخرسانية 


لا أحد ينكر أن للمياه دورهام نتيجة تعدد استخداماتها في حياتنا اليومية، لذا أصبح عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج أمر ضروري لا يمكن نسيانه أو التغافل عنه للحفاظ على نظافتها بنسبة 100% والتخلص من أي شوائب أو رمال توجد بها وحمايتها  من التلوث، لذلك تقدم شركة سيف العزل للمقاولات  أفضل خدمات العزل  فالمياه أهم عنصر من العناصر التي لا يمكن للإنسان العيش بدونها، لذلك يجب أن تكون على أعلى مستوى من النقاء.

عزل خزانات المياه الخرسانية 

يتم تشييد خزانات المياه الخرسانية باستخدام الحديد والتسليح. وهذا النوع يحتاج إلى عملية عزل لكل الخزان الخرساني من الداخل والخارج معًا.

والمواد التي يمكن استخدامها في عزلها كثيرة ومتعددة. وتأتي على رأسها مادة الإيبوكسي، والتي تستخدمها شركة سيف العزل للمقاولات فهي تمنع تسرب الماء. بالإضافة إلى أنها  تحافظ على العمر الافتراضي للخزان.

و تتمثل أبرز طرق العزل التي توفرها الشركة في الآتي:

العزل الداخلي 

وفيه يتم عزل خزانات المياه من الداخل وذلك عن طريق دهانها باستخدام مواد مناسبة مع الالتزام باتباع عدة أساسيات خاصة بالعملية وهي كالتالي: 

  • ضرورة التأكد من نظافة الخزان  بشكل تام، حيث أنه كلما كان به ثقوبًا وشقوقًا من الداخل وجب تنظيفها جيدًا والتخلص من كل الأجسام العالقة به. 
  • تنظيف الخزان وغسله بواسطة فرشاة وكلور مع سائل التنظيف مع شطفه وتجفيفه جيدًا.
  • يترك حتى يجف تمامًا ثم اختباره للتأكد من أن كل شيء أصبح أفضل مما كان عليه.
  • إذا كان به ثقوبًا يتم ملؤها بمواد مناسبة كي يتم التخلص منها و يتم العزل بشكل أفضل.
  • يتم تجهيز واحضار المادة المراد  استخدامها  في عملية العزل ومزجها ودهنها باستخدام الأدوات المخصصة لذلك. 

العزل الخارجي 

وفي هذا النوع من عزل خزانات المياه الخرسانية يتم تنظيف الخزان من الخارج بشكل جيد واستخدام المواد المناسبة لدهانه.

وذلك بسبب وجود الكثير من الفوائد لهذا النوع من العزل منها مساعدة الخزان على عدم تأثره بالعوامل الجوية مما يطيل من عمره. وخطواته تتمثل في الآتي: 

  • يتم إزالة الأتربة وكل الشوائب العالقة بالخزان، وذلك عن طريق احضار ماء نظيف يغسل به.
  • استخدام سائل تنظيف مناسب وآمن. 
  • ينظف من الخارج بشكل جيد ويغسل بدقة من خلال فرشاة أو قطعة إسفنج أو حتى مكنسة.
  • يشطف جيدًا ويتم تجفيفه ثم نأتي بالمادة العازلة ويتم دهنه بها من الخارج.
  • مراعاة وضع طبقة سميكة الحجم عند دهان الخزان؛ حتى تتحمل وتقاوم العوامل الجوية.  
  • تترك مادة الدهان حتى تجف بشكل كامل.
عزل خزانات المياه الخرسانية 
عزل خزانات المياه الخرسانية

اهمية عزل خزانات المياه 

يعد التعامل مع شركة سيف العزل للمقاولات أمر لابد من القيام به. حتى نتمكن من حماية هذه الأماكن من العوامل الجوية والمناخية المناخية الضارة سواء التسربات أو الرطوبة أو الحرارة أو أي شيء آخر قد يلحق بها. ولكن عزل الخزانات ضرورة ملحة أكثر من أي شيء آخر للأسباب الآتية: 

  • يساعد في منع التسربات وانتقالها للأرضيات والجدران المحيطة بالخزان مما يترتب عليه حماية المنشآت من التآكل والتلف الناتج عنه.
  • يسهم عزل خزانات المياه الخرسانية في منع تسرب الماء من الخزان. كما يمنع دخول المواد الضارة إليه مما يحافظ على نوع المياه وبقائها صالحة للشرب والاستخدام اليومي. 
  • علاوة على ذلك فإن العزل يساهم في المحافظة على صحة الفرد والمجتمع. لأن التسرب يؤدي إلى نمو البكتيريا والعفن داخل  الخزان. مما يشكل خطر على الصحة العامة.
  • يقلل العزل من تكاليف الصيانة والإصلاحات المتكررة.

أفضل مواد عزل الخزانات 

تتنوع مواد عزل الخزانات ما بين عزل أسمنتي وعزل ايبوكسي. حيث أن مواد العزل الأسمنتي لها أهمية كبيرة لا يمكن الاستغناء عنه؛ لأنه يمنع أي تسرب يحدث بالخزان بالخارج أو حتى الداخل. أما عن مواد العزل الايبوكسي لا يقل أهمية عن الأسمنتي. وذلك لأنه يحمي جدران الخزان من الداخل ويمنع تسريب المياه ويحمي الخزان من تكون الفطريات والبكتيريا. 

حيث تقوم شركة سيف العزل للمقاولات باختيار المواد الأكثر فاعلية وتطبيقها على الخزان للحصول على أفضل النتائج حسب حالته من ناحية ورغبة العملاء من ناحية أخرى.

كما نضمن لكل عملائنا الحصول على مواد آمنة ومصرح بها، فهي لا تتفاعل مع المياه بأي شكل من الأشكال، ولكنها تمنع تسربها.

اسعار عزل خزانات المياه 

تختلف أسعار خدمات عزل خزانات المياه الخرسانية لدى شركة سيف العزل للمقاولات طبقًا لنوع العوازل المستخدمة والطرق المعتمدة وأحجام الخزانات وغيرها من العوامل المتعددة. كما أن الشركة  تحدد التكلفة حسب احتياجات العميل وبناءً على الخدمات التي تقدمها.

كما أنها تقدم تخفيضات وعروضًا خاصة حتى تتناسب تكلفة الخدمة مع ميزانية الجميع.

فعلى الرغم من انتشار الكثير من الشركات التي تقدم هذه الخدمات في المملكة. ولكن قلما تجد نفس الجودة التي توفرها شركة سيف العزل للمقاولات، ناهيك عن الأسعار التنافسية التي تقدمها.

افضل مادة عزل الخزان الارضي 

إن عملية تنوع المواد المستخدمة في عزل خزانات المياه يجعل تحديد النوع الأكثر مناسبة للخزان أمر صعب يحتاج التأني حتى تتمكن من اختيار النوع الأنسب. والآن سوف نقدم لك عزيزي العميل مجموعة من أفضل  المواد التي تستخدم في العزل، والتي تتمتع بالعديد من المزايا والخصائص، التي تجعلها أنسب خيار  في عملية عزل الخزانات الأرضية على بشكل خاص:

  •  مادة الإيبوكسي

 تعد مادة الايبوكسي من أفضل مواد عزل خزانات المياه الخرسانية بشكل عام والخزانات الأرضية بشكل خاص. فهي عبارة عن مادة كيميائية شديدة الالتصاق.

 يتم لصقها على جسم الخزان، وبمجرد أن يجف تمامًا، فإنه يشكل طبقة عازله لجسم الخزان من أي نوع من السوائل الخارجية سواء المياه أوغيرها. فهي تحافظ على الخزان من التعرض لأي نوع من أنواع المخاطر أو المشكلات التي قد تصيبه.

ولذلك تهتم شركة سيف العزل للمقاولات  بتوفير مادة الايبوكسي. لأنها تتميز بأنها أكثر أنواع المواد العازلة قدرة على تحمل كافة العوامل الجوية والمناخية الخطيرة. وغير ذلك من المميزات والخصائص التي تميزه. والتي تجعله أفضل مادة يمكن استخدامها في عزل  الخزان الأرضي بشكل كبير.

  •  مادة cic

 تعد هذه المادة من المواد التي تتمتع بالقدرة العالية على تحمل درجة الحرارة العالية. والتي قد يكون لها تأثيرًا مباشرًا على الخزانات، وعلى جودة المياه الموجودة بداخلها.

 كما تتمتع مادة cic بقدرتها العالية على امتصاص درجات الحرارة العالية. ومن ثم تحافظ على الحرارة بداخل الخزان عند درجة مناسبة. كما تتميز المادة أيضًا بخفة وزنها، مما يجعلها لا تشكل عبئًا على جسم الخزان.

  • مادة السليكو بروف

 يعد هذا النوع  من المواد العازلة والأكثر استخدامًا في أعمال العزل المختلفة. فهو يعد من أفضل المواد المستعملة في عزل خزانات المياه الخرسانية لقدرته العالية على حماية هيكل الخزان من حدوث التسريبات سواء كانت خارجية أم داخلية. هذا بجانب قدرته العالية على حماية الخزانات من الحرارة المرتفعة وغيرها من العوامل الجوية المختلفة التي قد تؤثر على هيكل الخزان على المدى البعيد.

كيفية اصلاح تسرب خزان المياه؟

يمكن إصلاح تسرب خزان المياه عن طريق اللحام البلاستيكي، فهو أكثر الطرق ملائمةً لاصلاح شق أو ثقب موجود في خزان بلاستيكي. 

يجب إذابة الثقب معًا مرة أخرى حيث لا تلتصق العديد من المنتجات بالبلاستيك.

أما إذا نظفت المنطقة جيدًا بالماء والصابون ثم قومت بتجفيفها، يمكنك تجربة بعض معجون الإيبوكسي البحري. فهو منتج مكون من جزأين تمزجهما جيدًا وتقوم بدهن المنطقة التي يوجد الثقب أو الشق بهما. وإذا استطعت إدخال العزل الحراري في الثقب، سوف يقوم بسده بشكل مقبول وظيفة معقولة في سدها، وبعد أن تقوم بكل ما سبق يمكنك طلاء الطبقة الخارجية.

متى يعبى الخزان بعد العزل؟

هناك عدة عوامل جوهرية مسئولة عن تحديد الموعد المناسب لملئ الخزان بعد عزل اسطح لمدة محددة ولا يمكن تعبئته قبل ذلك، تتمثل هذه العوامل في: 

  • استخدام مواد مناسبة ومتميزة في تنفيذ عملية العزل، وتميز هذه المواد يعتمد على مدى مناسبتها لنوع الخزان والمكان الذي تم انشاؤه فيه وحجمه وليس نوع المواد نفسها.
  • يجب مراعاة أن الطبقات الخارجية والداخلية للخزان قد جفت جميعها تمامًا، وهذا يتم التأكد منه بعد مرور أربعة وعشرون ساعة من إجراء عملية العزل.
  • ضرورة القيام بالحسابات حتى يتم تحديد موعد تعبئة الخزان بشكل صحيح. مع عدم إغفال أو تجاهل لأي خطوة من الخطوات السابقة.

هل يتفاعل الايبوكسي مع الماء؟

 لا يتفاعل الإيبوكسي مع الماء فهو من أفضل مواد عزل خزانات المياه التي تستخدم بشكل آمن وصحي في الخزانات بجميع أنواعها المختلفة.

لذلك يتم استعماله في شركة عزل خزانات. كما يتم استخدام العديد من مواد العزل الأخرى التي تضمن لك عدم التفاعل مع المياه.

وفي الختام، تقدم شركة سيف العزل للمقاولات خدمات عزل خزانات المياه الخرسانية باستخدام أفضل مواد العزل على أيدي نخبة من أكفأ وأمهر الفنيين والمختصين بتكلفة قليلة مقارنةً بالشركات المنافسة، فإذا كنت ترغب في الحفاظ على عمر أطول لخزانك فعليك بشركتنا.

يمكنك التواصل والحصول على افضل الخدمات من خلال:

رقم الهاتف الدولي:
00966-593656420

او من خلال موقع الشركة

ويمكنك التواصل معنا من خلال الدعم

mailto:info@saifelazel.com

التعليقات معطلة.