طبقات عزل الأسطح

طبقات عزل الأسطح


هناك أهمية كبيرة لاستخدام طبقات عزل الأسطح في جميع أنواع المباني سواء المنازل أو الشركات وغيرها، وذلك لحماية الجدران والأسقف من حدوث أي تسرب في المياه مما يؤثر بالسلب على البناء ككل، ونظرًا لهذه الأهمية قد تعددت الشركات التي تقدم هذه الخدمة، ولكنها بالطبع تتفاوت في الكفاءة والخبرة لذلك من خلال هذا المقال نرشح لهم شركة رائدة في هذا المجال وهي شركة سيف العزل.

طبقات عزل الأسطح

هناك أنواع مختلفة من الأسطح سواء كانت مستوية أو مائلة، أو منحدرة أو تحتوي على شكل غير منتظم. ولكن يمكن أن تقوم الشركات المتخصصة في عمل عزل مائي أو حراري لأي نوع منها.

ولكن بالطبع تختلف المادة المستخدمة وخطوات العمل وغيرها. ومن هنا تأتي أهمية الاستعانة بشركة كبيرة ذات خبرة في هذا المجال مثل شركة سيف العزل.

وذلك حتى تنتهي خطوات العزل على أكمل وجه، حيث تضم الشركة عدد كبير من الفنيين والمهندسين من ذوي الخبرة والمهارة الفائقة.

وهناك أكثر من نوع لـ عزل الأسطح منها:

  1. العزل الحراري وهو الذي يساهم في الحد من درجات الحرارة العالية. وذلك عن طريق منعها من الوصول إلى داخل المنزل عبر السطح. كما يمنع تسرب الحرارة إلى خارج المنزل خلال فصل الشتاء.
  2. العزل المائي وهو الذي يمنع الماء من التسرب إلى داخل الجدران والمنازل. مما يساهم في الحفاظ على البناء وعدم حدوث أي مشكلات مثل العفن أو سقوط الجدران.

وأثناء تطبيق هذا العزل يتم استخدام عدد من طبقات عزل الأسطح وذلك للتأكد من مدى كفاءتها وعدم سماحها بتسرب أي مياه أو حرارة. وبالفعل هناك عدد كبير من المواد المستخدمة. لهذا الغرض سوف نتعرف عليها فيما يلي.

طبقات عزل الأسطح
طبقات عزل الأسطح

ما هي افضل طريقة لعزل الاسطح؟

إلى جانب مواد العزل المتعارف عليها هناك تقنيات حديثة بدأت الشركات في استخدامها مثل شركة سيف العزل. وذلك لمواجهة أي صعوبات في العمل مثل عدم استواء السطح أو وجود فراغات ونتوءات.

ومن أشهر هذه المواد الآتي:

مادة البولي يوريا

هي عبارة عن طلاء يتميز باللون الشفاف أو الأبيض. ويتم تصنيعه من خلال خلط مركبين معًا حتى يتم الحصول على هذه المادة، والتي تعد من أقوى طبقات عزل الأسطح فهي كثيفة عازلة بدرجة كبيرة.

كما أنها تحقق فائدة كبيرة للعميل فهي تقوم بعزل الحرارة والصوت أيضًا. بالإضافة إلى أنها تقاوم المياه وغيرها من العوامل الجوية.

البولي يوريثان

تعد من أشهر المواد التي لاقت إعجاب شديد من قِبل جميع المستخدمين. فهي ذات قوام رغوي لذلك يمكن استخدامها في جميع الأماكن. كما يتم حقنها في الفراغات والأجزاء الغائرة.

مما يوفر عزل تام للسطح سواء حراري أو مائي. لذلك ينصح باستخدام البولي يوريثان في عزل اسطح في أغلب الأحيان. ولكن يجب الحذر وعدم محاولة استخدام هذه المادة من تلقاء نفسك.

حيث أنها سريعة الاشتعال كما أنها قد تسبب في حدوث مشكلات بالجهاز التنفسي إذا ما تم استخدامها بشكل صحيح. لذلك يجب الاستعانة بشركة سيف العزل حتى تحصل على الخدمة بأمان تام.

ألواح البوليسترين

ألواح البوليسترين أو كما يطلق عليها البعض (الجفالي) هي من أكثر طرق العزل شيوعًا. فهي من أنسب الطرق وأكثرها فاعلية كما أنها تمنع تسرب الحرارة إلى داخل المنزل.

ولكنها تحتاج إلى استخدام غلاف خارجي وذلك حتى لا تتعرض إلى الرطوبة والتلف بشكل سريع.

عزل الاسطح بالزفت

الزفت أو البيتومين هي مادة صلبة تتحول إلى مادة سائلة باستخدام الحرارة. وهو عازل مثالي يوفر حماية متكاملة للسطح، فهو يقاوم تسرب المياه. بالإضافة إلى أنه يحافظ على مواد البناء من التعرف للتلف.

وهو ينقسم إلى عدة أنواع من أشهرها الآتي:

  • البيتومين المطاطي: هو عبارة عن رقائق من المطاط يتم استخدامها في عزل الجدران والأرضيات.
  • الزفت السائل: يتناسب مع الأسطح الخرسانية بشكل كبير ويوفر عزل قوي.
  • الزفت المؤكسد: يتكون من مادة صلبة درجة حرارتها عالية يتم وضعها على السطح ولصقها مباشرة، وهي تحمي السطح من التعرض إلى البكتيريا أو الحشرات بصورة فعالة.

افضل شركات العزل

تتعدد الشركات التي تقدم خدمة وضع طبقات عزل الأسطح للعملاء وتتنافس فيما بينها لتقديم خدمات شاملة ومتكاملة. ومن أبرز هذه الشركات هي شركة سيف العزل التي تتميز بالعديد من المميزات عن غيرها.

ومن أهم هذه الميزات حصول العميل على ضمان يصل إلى 10 سنوات على جميع الخدمات التي يحصل عليها من خلال الشركة. والتي لا تقتصر على عزل الأسطح فقط بل تشمل مجالات عديدة ومنها الآتي:

  • تقوم شركة سيف العزل بالكشف عن وجود أي تسرب للمياه داخل الجدران أو الأسقف. وذلك باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.
  • كما تقدم للعميل خدمة عزل خزانات المياه سواء من الداخل أو الخارج. بالإضافة إلى تنظيفها في أقل مدة ممكنة.
  • إلى جانب القيام بأعمال ترميم المباني بجميع أنواعها، سواء القيام بعمل توسيعات أو هدم الحوائط وإعادة بنائها وغيرها من هذا النوع من الأعمال.
  • علاوة على إمكانية تمديد أنابيب الغاز سواء الطبيعي أو الاصطناعي، وذلك بأمان تام في المنازل أو أي نوع من المباني التجارية أو غيرها.
  • كما تقدم شركة سيف العزل خدمة مكافحة الحشرات بجميع أنواعها، سواء النمل أو الفئران والصراصير وغيرها.
  • بالإضافة إلى أن الشركة تقدم جميع هذه الخدمات بأسعار مخفضة وخصومات وعروض مستمرة، وذلك حتى يحصل العميل على أفضل خدمة مقابل أقل سعر ممكن.
طبقات عزل الأسطح
طبقات عزل الأسطح

ما هي وظيفة العزل؟

قد يتساءل البعض عن أهمية استخدام طبقات عزل الأسطح. وهل هناك ضرورة للاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال مثل شركة سيف العزل أم لا.

والإجابة بالطبع نعم هناك أهمية كبيرة للقيام بعمل عزل للأسطح في جميع أنواع المباني، سواء المنازل أو الشركات أو غيرها، وذلك لأن العزل له العديد من الفوائد ومنها:

  • القيام بعمل عزل يزيد من العمر الافتراضي للبناء بشكل ملحوظ. لذلك فهو من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند التأسيس.
  • بالإضافة إلى أنه يقوم بحماية المباني من التعرض إلى أشعة الشمس والحرارة العالية بشكل مباشر.
  • كما أنه يساهم في منع ظهور الحشرات والبكتيريا التي تؤذي سكان البناء بشكل كبير.
  • علاوة على منع تسرب مياه الأمطار من السطح إلى داخل البناء، والتي تسبب الكثير من المشكلات وتؤدي إلى انهيار الجدران بمرور الوقت.
  • كما أن العزل يمنع حدوث أي نوع من التشققات التي تجعل مظهر البناء سئ للغاية، وتؤدي إلى تراكم الحشرات.
  • كما أن العزل الحراري يوفر الطاقة بشكل كبير، حيث يساهم في خفض درجة حرارة المنزل.

أرخص طرق عزل الأسطح

تتعدد الطرق المستخدمة لعزل الأسطح والجدير بالذكر أن شركة عزل تقدم للعملاء الكثير من الحلول والمواد المختلفة حتى يحصل العميل على خدمة مميزة تلائم احتياجه.

كما تقدم خدمة العزل بأسعار متفاوتة تناسب جميع العملاء، ومن أرخص طبقات عزل الأسطح التي يتم استخدامها الآتي:

العزل بالقرميد

قوالب القرميد يتم تصنيعها من مادة الفخار وهي تمنع تسرب المياه، حيث أنها تقاوم الرطوبة والماء بصورة فعالة، وهي تناسب الأسطح المائلة وتحافظ عليها من الأمطار وجميع العوامل الجوية.

ولكنها تحتاج إلى عمل بطانه من الداخل وذلك لحماية مادة القرميد ومساعدتها على الصمود لأطول فترة ممكنة.

العزل بالفوم

من أرخص أنواع العزل ويوفر للعميل نتائج جيدة جدًا، فهو يلائم جميع أنواع الأسطح ويمكن لصقه على الأرضيات بسهولة، والجدير بالذكر أنه مصاحب للبيئة ولا يسبب أي أضرار، كما أنه يقاوم الحرارة والماء على حد سواء.

خطوات عزل الأسطح

يحتاج استخدام طبقات عزل الأسطح إلى الكثير من الخطوات حتى يتم بشكل صحيح، لذلك فالأمر يحتاج إلى خبرة كبيرة حيث يتم في البداية فحص البناء بشكل عام من الداخل والخارج.

وذلك لمعرفة ما إذا كان هناك تسريبات في المياه ومدى خطورة ذلك، بالإضافة إلى فحص جميع الأضرار ومعرفة مصدرها وذلك لتحديد نوع العزل سواء كان مائي أو حراري، ثم البدء في تطبيق الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم تجهيز السطح وإزالة أي عوائق مثل مواد البناء أو أجزاء خشبية أو حديدية.
  2. ثم يتم معالجة أي شقوق أو فواصل مع أخذ قواعد المكيفات والسخانات في الاعتبار.
  3. بعد التأكد من عدم وجود أي أتربة أو غبار على السطح يتم وضع طبقة البرايمر، وهي عبارة عن بيتومين سائل يتم وضعه على السطح بأكمله.
  4. وفي الخطوة التالية يتم وضع مادة العزل الأساسية والتي يتم اختيارها طبقًا لحالة السطح.
  5. بعد ترك السطح لمدة مناسبة يقوم الفني بعمل اختبار عن طريق غمر السطح بالماء وتركه لمدة يومين.
  6. بعد مرور الفترة المحددة يتم مراجعة السقف الخاص بالدور الأخير في البناء، والتأكد من عدم حدوث أي تسرب أو رشح للمياه.
  7. وهكذا تنتهي عملية العزل، وتقدم لك شركة سيف العزل ميزة الضمان لمدة تصل إلى 10 سنوات.
  • هل يمكنك عزل تحت بلاط السقف؟

نعم، يمكن القيام بالعزل تحت البلاط وينصح بالقيام بذلك حتى لا يصبح البلاط هو السبب في حدوث الرطوبة والتعفن ونمو البكتيريا مما ينتج عنه الكثير من المشكلات.

  • هل تبليط السطح يغني عن العزل؟

لا يمكن القول بأن تبليط السطح كافي لمنع تسرب المياه والحفاظ على الجدران، بل من الممكن أن يتسبب البلاط في حدوث مشكلات في حالة عدم القيام بعمل عزل قبل وضعه.

  • هل الاسمنت الأسود عازل للماء؟

يعد الأسمنت الأسود من طرق عزل أسطح الشائعة حيث أنه يستخدم في ترميم أي تشقق في الجدران، بالإضافة إلى أنه يقاوم مشكلة الرطوبة ويمنع حدوث تسرب في المياه، كما أنه يعد عازل للحرارة فهو يحجب أشعة الشمس إلى حد كبير.

من خلال ما سبق قد ذكرنا لكم أهمية استخدام طبقات عزل الأسطح وذلك لمنع حدوث أي تسرب سواء من الماء أو الحرارة، وتساعدك في القيام بذلك شركة سيف العزل، وهي من أفضل الشركات التي تعمل على ارضاء العملاء بصورة مستمرة.

يمكنك التواصل والحصول على افضل الخدمات من خلال:

رقم الهاتف الدولي:
00966-593656420

او من خلال موقع الشركة

ويمكنك التواصل معنا من خلال الدعم

mailto:info@saifelazel.com

التعليقات معطلة.