تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة

تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة


تعد تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة وكيفية الوقاية من منها ضمن التفاصيل التي قدمتها شركة سيف العزل للمقاولات، وهذا حيث أن عزل الأسطح يمتلك دور حاسم بصيانة المباني وتعزيز جودتها عمومًا بغض النظر عن نوع المبنى نفسه، لهذا فإن عملية العزل تعد أمر أساسي لاستدامة المباني وتحقيق الراحة والحماية للمستخدمين بسبب تعزيزها للعمر الافتراضي لها كما تقي العميل من الخسائر الناجمة عن تسربات المياه وغيرها من التأثيرات الضارة للعوامل الجوية.

تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة

إن تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة وكيفية الوقاية من منها ضمن التفاصيل التي تعمل على توضيحها شركة سيف العزل للمقاولات للعملاء وهي كالآتي:

تلف المباني

يساهم العزل في حماية ووقاية الأسطح من التأثيرات السلبية للعوامل الجوية المتمثلة في الأمطار والحرارة مما يساهم بالمحافظة على جودة المبنى.

تسرب الهواء الملوث

مع عزل الأسطح المقدم من شركة سيف العزل للمقاولات يمكن المحافظة على جودة الهواء في المبنى من خلال منع التسرب النوع الملوث منه والموجود بالخارج مما يحسن من بيئة الحياة في المبنى أو المنزل أو المكتب.

تقليل عمر المبنى

للمبنى عمر افتراضي معين تتسبب التأثيرات الجوية إن لم يتم عزل السطح الخاصة به في تقليله. حيث تؤدي إلى التآكل والتلف بصورة أسرع بسبب التعرض المستمر لتلك الظروف ولهذا فإن الحماية الفعالة التي يضمنها العزل تؤدي لزيادة عمر المبنى نتيجة تقليل تلك التأثيرات.

انتشار الحشرات والميكروبات

من ضمن الأمور التي يعمل عليها عزل الأسطح هو منع حدوث مشكلات الحشرات والميكروبات نتيجة حدوث تسرب مائي وحراري أو أيًا كان خصوصًا أن تلك الكائنات تفضل البيئات الرطبة.

تسرب المياه

إن تسرب المياه من ضمن النواتج السلبية لتساقط الأمطار ولهذا من الأفضل عزل الأسطح مائيًا أو من الرطوبة، وهذا لأنه يحمي من التلف الناجم عن التسرب مثل حدوث تشققات بالجدران وتآكل المواد الإنشائية والخرسانية.

ارتفاع تكاليف استخدام الطاقة

يساعد عزل الأسطح ويحسن من كفاءة الطاقة بالمبنى من خلال منع تسرب الهواء البارد بفصل الشتاء والهواء الساخن بفصل الصيف مما يقلل من احتياج السكان لتشغيل أنظمة تدفئة وتبريد مختلفة وبصورة مكثفة.

وبهذا فإن عزل الأسطح يعمل على حماية صحة وسلامة السكان لذلك لا يمكن إهماله أبدًا كخطوة أساسية ببناء المباني المستدامة خصوصًا أنه يعتبر أيضًا جزء أساسي بعملية الصيانة لأنه يحسن من كفاءة الحياة بها.

كيفية الوقاية من تأثير العوامل الجوية

لعل من أبرز النصائح التي يمكن تقديمها لحماية المباني من تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة وكيفية حماية المباني من منها الآتي:

  •     النظافة المستمرة حيث أنه من الضروري تنظيف جميع السطوح بصورة منتظمة ودورية باستعمال منظفات ملائمة وأدوات ناعمة من أجل تجنب التلف.
  •     تجنب التعرض لدرجات حرارة مرتفعة من خلال وضع أواني ساخنة بصورة مباشرة على الأسطح خصوصًا إن كانت مصنوعة من الخشب أو البلاستيك.
  •     المحافظة على نسبة الرطوبة بصورة مناسبة داخل المبنى، حيث أن الرطوبة الزائدة تؤثر عليه.
  •     التعامل مع الكيماويات بصورة حذرة للغاية حيث أن استخدام أو استعمال مواد كيميائية من أجل تنظيف الأسطح يعمل على تفاقم مشكلات التآكل والتلف.

مزايا العزل الحراري للسطح

من أبرز تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة وكيفية الوقاية من منها هو الحرارة. وهذا حيث أن ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف والبرودة الشديدة في فصل الشتاء

تعمل على مشكلات الانصهار والانكماش للمواد الخرسانية مما يؤدي لمشكلات كبيرة. ولهذا يجب إتمام العزل مع أفضل الشركات وهي شركة سيف العزل للمقاولات نظرًا لتميزه بالآتي:

يوفر استهلاك الطاقة

إن عزل الأسطح من الحرارة يعمل على المحافظة على درجة حرارة المبنى من التأثر بالحرارة الخارجية سواء كانت مرتفعة أو منخفضة. وهذا حيث لا تتخطى حرارة الغرف المعزولة أو المباني 30 درجة مئوية وهذا يقلل من استعمال مكيفات الهواء مما يعمل على تخفيض استهلاك الكهرباء بنسبة 50% على الأقل.

الحفاظ على هيكل المبنى

المباني المعرضة لعوامل طقس مختلفة وخصوصًا الحرارة تؤثر سلبًا على الهيكل الخرساني. حيث أن الاختلاف الشديد ما بين درجات الحرارة بالمناطق الصحراوية والتي ترتفع بصورة كبيرة بالنهار وتنخفض بنسبة كبيرة في الليل يؤثر على المبنى ويضعفه مما يؤدي لتصدعات.

وقاية البيئة

يعمل عزل الأسطح حراريًا على التقليل من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة والناجمة عن الاستعمال المفرط والزائد لمبردات ومكيفات الهواء مما يحد من الاحتباس الحراري ويحمي بيئة من المخاطر التي تؤثر عليها سلبًا.

تجنب حدوث الحرائق

إن تم استعمال مواد فعالة تقاوم الحرائق بعزل الأسطح حراريًا يجنب ذلك المبنى والسكان الكثير من الأضرار التي يمكن أن تحدث إن اندلع حريقًا ما.

تخفيض التكاليف

إن عزل الأسطح حراريًا يعمل على تقليل تكلفة فاتورة الكهرباء أو إصلاحات المبنى نتيجة تعرضه وتأثره بالعوامل الجوية المختلفة.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من المميزات التي لا يمكن أن تعد أو تحصى لعزل الأسطح حراريًا إلا أن هناك بعض العيوب التي تنجم عن الاستعمال الخاطئ للمواد مما يجعل أضرارها أكثر.

خصوصًا إن تم التعامل مع إحدى الشركات الغير متخصصة، ولكن إن كنت مع شركة سيف العزل للمقاولات تأكد من حصولك على أفضل خدمة وأحسن عزل.

عيوب العزل الحراري للسطح

إن العزل الحراري مع شركة سيف العزل للمقاولات أمر مفيد للغاية وهذا لأن الشركة حريصة على استعمال مواده بطريقة صحيحة ومناسبة للمكان بالاستعانة بمتخصصين مدربين على التعامل مع الأسطح المختلفة

وتقديم أفضل مواد العزل الملائمة لها بحسب أحوال الطقس والتغيرات الجوية بالإضافة إلى حالة المبنى وغيرها من الأمور.

ولعل من أبرز عيوب العزل الحراري إن تم التعامل مع أي شركة أخرى غير متخصصة الآتي:

التأثير على صحة الإنسان

إن لم يتم إتخاذ الإجراءات الاحتياطية عند التعامل مع بعض المواد الخاصة بعزل الأسطح حراريًا يمكن أن يؤدي ذلك لحدوث أمراض خطيرة من ضمنها أمراض الكبد وأمراض الجهاز التنفسي والسرطانات.

ويمكن أن يصل الأمر في بعض الأحيان إلى الوفاة ولهذا يجب التعامل مع الشركة حريصة على تقديم أفضل عزل مناسب للمكان مثل شركة سيف العزل للمقاولات.

الحرائق

هناك بعض مواد العزل التي لا تلائم إطلاقًا المناطق شديدة الحرارة، في حين أن هناك مواد أخرى تتحلل مع الاستعمال لمدة طويلة بجانب قابليتها للاشتعال وهذا يعرض المبنى لخطر الحرائق.

التكلفة المرتفعة

على الرغم من أن الأنواع الجيدة من المواد المستخدمة في العزل الحراري في الأغلب مرتفعة الثمن بجانب حساب تكلفة أجور العمال والتكاليف الأخرى المترتبة على الأمر إلا أنها تؤدي إلى توفير الكثير من المال أيضًا على المدى البعيد.

 لأن المنزل المريح هو المنزل المعزول جيدًا قدمنا إليك في مقالنا تأثيرات العوامل الجوية على الأسطح غير المعزولة وكيفية الوقاية من منها بالإضافة إلى أبرز السلبيات للعزل الحراري والتي يمكن التخلص منها نهائيًا عند التعامل مع شركة سيف العزل للمقاولات، بجانب أفضل مميزات العزل والتي تضمنها الشركة للعملاء وتطور وتحسن منها بإستمرار حتى يستطيع الحصول على أفضل عزل يمكن الحصول عليه.

التعليقات معطلة.